السبت، 4 مايو 2019

DIY | مرحب رمضان 2019 , صنع مدخنه بأقل التكاليف ~



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام و انتم بخير و الله يجعله شهر مبارك علينا وعليكم يارب ويتقبل منا صالح الاعمال 💛

و أخيرا وصلنا لتدوينة رمضان , اكثر شي بالسنه اتحمس له واشتغل عليه  و احب حماسكم معي

فيديو هالسنه 🌙


من رمضان العام وانا مخططه اشتغل على شي و بدأت اجمع الأفكار وكيف ممكن اسويه بأقل التكاليف اللي هي ( مدخنه )



منطقة التلفزيون عندي فاضيه وكبيره و عندي مكتبه كبيره بالجهه الأخرى ف انسب شي لتحت التي في اني احط مدخنه بس طبعا مو حقيقيه اباها بس ديكور لان انا بمنطقه حاره ف ماراح استفيد منها لو كانت حقيقيه & تكلفتها عاليه لو كنت بس ابغا هيكل من النجار لقيت أسعارها 500 وطالع , يمكن لو دورت بلاقي ارخص بس البنترست وفر علي وقت كثير ومال اكيد ’ لقيت فيه أفكار مره كثير بحسب ميزانيتك




اخذت القياسات للجدار و التلفزيون و رسمت الشكل اللي ابغاه وماحاولت اتكلف فيه عشان مايتطلب مني ميزانيه اكثر


لمدة اربع شهور بدأت اجمع كراتين السن توب لانها تتحمل اكثر ومتوفره عندي كثير , ومقاسها مضبوط


كل عمود مني اخذ 11 كرتون صفيتهم زين ولصقتهم بغرا مسدس


بالشطرطون الرمادي غلفتهم كلهم , لانه قوي & بيحميها لي اكثر خصوصا لو جاتها سوائل & يغطي لي لونها المزعج


بينهم حطيت كرتون ولقصته عادي بالغرا وحطيتهم تحت التلفزيون عشان اتأكد من الشكل لانهائي لو يحتاج تعديل


اخذت هاللاصق زي الجبس بس اعتقد فلين اسمه و اللصق حقه مره قوي , الوحده مقاسها 70*75
كتبت عنها هنا



قصيت كل مربع لوحده وبدأت الصقها عشان تعطيني شكل طبيعي اكثر


الرف عباره عن الواح خشبيه قديمه عندي , صنفرتها و عالجتها بالزيت وثبتتهم ببعض و ع الجدار علقتهم وتحتها المدخنه صارت ثاابته

التكلفه = 55 ريال


ثيم هالسنه ماركزت ع شي محدد اغلبها أشياء من العام استخدمتها بإستثناء المبخره جات هديه وماشيه مع الثيم الملون


حطيت ع المدخنه الاضائات وعليها هلالات ذهبيه و فوانيس بالورق << من صنع اختي الصغيره



هالبرواز و داخله عباره رمضانيه مع اضائات ملونه بأحجام وفانوس صغير


النبته زينتها بخيط خيش و قصيت هلال ولصقته عليها , و النجمه الشفافه بالاصل علبة ساعه وحطيت داخلها اضاءه ملونه


فازات شفافه حطيت فيها ورد ابيض و عليها خيط خيش وورق اخضر , الشموع استهلكها كثير برمضان وغيره ف حفظتها بهالعلبه الزجاج


جا ببالي اسوي فانوس كبير بالكرتون وحطيت لكم بستوري الانستا لو ضبط بتشوفونه 


قصيته بهالشكل


وأخيرا غلفته بتجليد اسود وطالع حلو كثير , الفوانيس الباقي قديمه عندي , العلبه النجمه حق كالندر بودي شوب العام


بيت هالمخده مو عاجبني ف قررت اسوي عليه شكل بالخيوط و الشرائط





هذا اللي طلع معاي و اكثر شي متعبه , مو نفس اللي ببالي بس ماهي بطاله



تعليقة الباب اخر شي سويته ومره طالعه جميله , استخدمت الكرتون اللي فرغته من الفانوس و غلفته بمنديل رمضاني مع ورد ابيض و عباره رمضانيه بالذهبي و حطيت عليه النجمه حق العلبه اللي فوق *لووول* و اكيد الشريطه عشان اعلقه ع الباب



ركن الصلاه , موب شرط شي مكلف او جديد عني استخدمت سجادتي البيضا مره احبها اخذتها ب 5 ريال من محل كماليات , شرشف الصلاه هو الاغلى عندي احبه كثير من زمان معاي عطرتهم بمسك , و اكيد مصحفي كلهم بركن بسيط ومريح لوقت العباده


للمطبخ سويت معكم هالاعمال قبل كم شهر و مره حبيتوها وحبيت اوثقها هنا



كلها أشياء معاد تدويرها , غطا صندوق رسمت عليه  , لوح كانفس غلفته بورق ولوح ثاني جمعت عليه ملصقات , العلبه الصفرا حق مجموعة عنايه بالجسم , الاشكال الخشبيه حق برش الشعر



وهنا لما علقتها بالمطبخ , البراد الأصفر حطيت فيه نباتات وورد وعلقته بخيط خيش & علقت المريله حق الطبخ  وفوقهم ركبت اضاءه صفرا


وأخيرا ختام هالتدوينه الهديه الرمضانيه

حلو تهدينها لاهلك او اقاربك او جيرانك , صديقاتك ...الخ



صندوق خشبي مقسم حيت فيه فناجيل قهوه وعلبه فيها بن مطحون و القسم الأخير سويت بسكوت على شكل هلال


زينت الغطا بورد و أوراق شجر مجففه و ركبت عليه هالعباره تهنئه برمضان




انتهت تدوينتي جدا استمتعت بكل جزء فيها و اكيد التجهيزات حتى لو كانت شي بسيط تفرق بالبيت وتجدد نفسياتكم سواء كبار او صغار << لاتنسون تطلبون من كل يشارك بعمل بسيط من صنع ايده

تدويناتي بالاعوام السابقه وفيها أفكار منوعه :

اتركو لي تعليقاتكم تحت متحمسه اشوف ردودكم

القاكم بتدوينات قادمه ~

سلام

هناك تعليق واحد:

  1. حبيبة قلبي اسعدني تعليقك جدا 💛
    شكرا لك و كل عام وانتي بخير 🌸

    ردحذف